#

عن مجلة ما لا يخبرك عنه الأطباء

مجلة شهرية متخصصة في مجال الرعاية الصحية، ومستجدات الطب التكميلي والطب البديل، تطرح كذلك مواضيع متميزة في هذه المجالات يكتبها خبراء ومهتمون ويشارك فيها قرّاء المجلة.

نقلنا مُحتواها بعناية إلى القارئ العربي ليصبح مطّلعًا على مواضيع جديدة ومهمة في الطب التكميلي والطب البديل، والممارسات الغذائية السليمة، وتجارب الخبراء والمهتمين ودراساتهم وآرائهم في هذا المجال.

تاريخ المجلة

صدرت في أواخر عام 1989 كنشرة إخبارية تحررها لين ماكتاغاريت (Lynne McTaggart)، صحافية ومؤلفة لعددٍ من الكتب المصنفة بالأكثر مبيعًا، وزوجها برايان هيوبارد (Bryan Hubbard) صحافي سابق في صحيفة فايننشال تايمز.

تطورت المجلة منذ ذلك الوقت واتسع انتشارها وازداد عدد متابعيها، وتعد المجلة اليوم واحدة من أهم المجلات في مجالها في المملكة المتحدة يقرؤها الجمهور في 14 دولة حول العالم، يميزها البحث العميق والجاد في الوصول إلى المعلومة الموثوقة التي بأثرها تتغير حياة قرائها إلى الأفضل؛ ولأجل تطبيق المعلومات الواردة فيها رُفعت قضايا لحث الأطباء على استخدامها في العلاج بدلاً عن الطرق التقليدية المليئة بالأخطاء والأعراض الجانبية؛ لدينا مخزونٌ كبير من التزكيات والشهادات من آلاف الأشخاص الذين أسعفت هذه المعلومات حياتهم.



نبذة عن لين ماكتاغاريت

  • صحفية نالت عددًا من الجوائز، ألّفت سبعة كتب، بالإضافة إلى كتابٍ سيصدر حديثًا بعنوان: قوة الثمانية The Power of Eight.
  • من أهم كتبها التي حققت لقب الأكثر مبيعًا حول العالم: كتاب المجال، وكتاب تجربة النية، وكتاب الرابط، و طرحت جميعها مواضيع لم تطرح بهذا الشكل من قبل، وأثرت العلوم الحديثة، وتُرجمت إلى 30 لغة.
  • اختيرت لين ماكتاغريت ضمن قائمة المائة الأكثر تأثيرًا في العالم من الشخصيات القيادية الروحانية لأعمالها التي تفتح آفاقًا جديدةً في الوعي وقوة النية، وتميزت لين بجودة كتاباتها، وعُمق أبحاثها.
  • وتُعتبر أيضًا متحدثةً مُفعمةً بالحيوية، يحييها جمهورها من كل أنحاءِ العالمِ باحتفاءٍ بالغ لأحاديثها الملهمة. وقد قدّمت محاضرات وعقدت ورش عمل أمام جمهورٍ متنوعٍ في معظم القارات والدول، من الكويت إلى كوالالمبور، وكل ما يمتد بينهما.
  • هي صاحبة “تجربة النية”، التي تعد مختبرًا عالميّأ يضمُّ آلاف المشاركين، ممن يختبرون قوة الأفكار في شفاء العالم.
  • لعبت لين وكتابها وتجربتها المبنية على الإنترنت دورًا هامًا في رواية الرمز المفقود (The Lost Symbol) لمؤلفها دان براون (Dan Brown)، حتى أن براون استوحى شخصيةً تستند في جزءٍ منها إلى شخصية لين.
  • لين ماكتاغاريت شريكةٌ مؤسِّـسةٌ ومحررة في المجلة الطبية الأولى في العالم: (ما لا يخبرك عنه الأطباء) التي تصل الآن إلى أربعة عشرة دولة حول العالم، ولا تتوانى لين في إقامة الحملات التي تصب في صالح المستفيدين من الرعاية الصحية.
  • نالت عددًا من الجوائز الصحفية العالمية، بما فيها جائزة نادي نخبة الصحافة النسائية في نيويورك (Women’s Press Club Award of Merit) (جائزة سنوية لقصة صحفية تدور حول المخاطرة بالحياة)، وجائزة لندن تايمز الصحفية (London Times Business Press award) ( أفضل عمود صحفي للسنة). كما نالت جائزة كاتب السنة في المواضيع الروحانية (Spiritual Writer)، وجائزة الكتاب العلمي (Science Book) لكتاب الرابط (The Bond). وفي عام 2015 نالت شركة ما لا يخبرك عنه الأطباء جائزة العمل الأخلاقي السنوية (Ethical Business).
  • لين ماكتاغريت عضوًا في كل من مجلس القيادة التحويلية (Transformational Leadership Council)، ومجلس القيادة التطويرية (Evolutionary Leadership Council)، وكانت لين متحدثة مميزةً في مجموعة من الأفلام، بما فيها (What the Bleep: Down the Rabbit Hole)، و(The Living Matrix)، و(I Am)، و(Abundance Factor).

نبذة عن برايان هيوبارد

  • محرر ومؤسس شركتي نشر، تجربته الصحفية ثرية ومتنوعة فقد عمل في التحرير والكتابة في مجالي الطب التقليدي والبديل منذ ستة وعشرين عامًا، يشغل حاليّا دورَ مساعدِ رئيس التحرير في المجلة العالمية (ما لا يخبرك عنه الأطباء).
  • يحمل برايان شهادة البكالوريوس في الفلسفة من جامعة لندن، وشهادات عدة في مجال الصحافة من كلية هارلو.
  • بدأ مشواره في الصحف المحلية، بعد نيله الجائزة الأولى في مسابقة الكتابة الوطنية حيث أصبح واحدًا من أصغر المحررين في بلده، وكوّن قاعدة مهنية في مجال الصحافة في سن الثامنة عشرة.
  • قبل إنشائه مجموعته الخاصة بالنشر، تولى برايان رئاسة تحرير صحيفة EMAP الشهيرة، ومجموعة فايننشال تايمز، بما فيها قسم أسبوع المال (Money Week)، والمال والأعمال (Money Business)، ومستثمر الشركات الصغيرة (Small Company Investor).
  • عمل أيضاً مع اتحاد الصناعة البريطاني (Confederation of British Industry)، ليحول برنامجها السنوي إلى كتاب.